لغة

+ 86-574-87622713
مسكن / أخبار / ما هي وظائف المبردات؟

ما هي وظائف المبردات؟

عند تقديم منتجات الثلاجة ، سيتم ذكر غاز التبريد في الثلاجة ، فما هو الدور الذي يلعبه المبرد؟ اسمحوا لي أن أقدم لكم مقدمة مفصلة: المبرد ، المعروف أيضًا باسم وسيط عمل التبريد ، هو وسيط العمل لدورة التبريد. يمتص المبرد حرارة الجسم المبرد في المبخر ويبخره ، وينقل الحرارة الممتصة إلى الوسط المحيط في المكثف ، وذلك لتحقيق الغرض من التبريد. في الوقت الحاضر ، هناك حوالي 80 نوعًا من المواد التي يمكن استخدامها كمبردات ، وأكثرها شيوعًا هي الأمونيا والفريون والماء وعدد قليل من الهيدروكربونات.
وفقًا للتركيب الكيميائي لمواد التبريد ، يمكن تقسيم المبردات إلى أربعة أنواع: المركبات غير العضوية ، ومركبات الهالوجين (الفريون) ، والهيدروكربونات ، والمركبات الأزيوتروبية.
(1) المبردات المركبة غير العضوية تم استخدام مبردات المركبات غير العضوية في وقت سابق ، وتم استبدالها تدريجياً بمبردات الفريون ، لكن الأمونيا والماء لا يزالان يستخدمان كمبردات في صناعة تبريد تكييف الهواء.
(2) مبردات مركب الهالوجين (مبردات الفريون) الفريون (الترجمة الصوتية للفريون الإنجليزي) هو المبرد الأكثر استخدامًا في مكيفات الهواء المتوسطة والصغيرة ، وتبريد الأطعمة والثلاجات المنزلية ، وهو أيضًا المبرد الأقل ضررًا لجسم الإنسان. أكثر مبردات الفريون شيوعًا هي R22 و R134a و R13.
(3) المبردات الهيدروكربونية تستخدم المبردات الهيدروكربونية بشكل أساسي كمبردات في أجهزة التبريد الصناعية.
(4) مبرد الخليط الأزيوتروبي يتكون مبرد الخليط الأزيوتروبي من اثنين أو أكثر من المبردات سهلة الانصهار ممزوجة بنسب معينة في درجة حرارة الغرفة. خصائص OEM معدات طاولة المطبخ الساق الخليط هو نفسه الموجود في المبرد النقي ، مع درجات حرارة تبخير وتكثيف ثابتة نسبيًا. يشيع استخدام R502 و R503 وما إلى ذلك.
وفقًا لنطاق درجة الحرارة الذي يستخدمه المبرد ، يمكن تقسيمه إلى ثلاث فئات: درجة حرارة عالية ودرجة حرارة متوسطة ودرجة حرارة منخفضة.
يسمى المبرد ذو درجة الحرارة العالية أيضًا مبرد الضغط المنخفض. درجة حرارة تبخره أعلى من 0 ℃ ، وضغط تكثيفه أقل من 0.3MPa ، مثل R21 ، وما إلى ذلك ، وهو مناسب لأنظمة تكييف الهواء لضواغط الطرد المركزي.
المبردات ذات درجة الحرارة المتوسطة تسمى أيضًا مبردات الضغط المتوسط. درجة حرارة التبخر هي -50 ~ 0 ℃ ، وضغط التكثيف 1.5 ~ 2.0MPa ، مثل R22 ، R502 ، وما إلى ذلك. لديها مجموعة واسعة من التطبيقات ومناسبة لأجهزة التبريد مثل الثلاجات مع ضواغط المكبس ، والثلاجات الصغيرة في المقاصف وأنظمة التبريد لمكيفات الهواء والثلاجات الكبيرة.
يسمى المبرد ذو درجة الحرارة المنخفضة أيضًا مبرد الضغط العالي. درجة حرارة التبخر أقل من -50 ℃ ، وضغط التكثيف هو 2.0 ~ 4.0MPa ، مثل R13 ، R14 ، إلخ. وهي تستخدم بشكل أساسي في معدات التبريد ذات درجة الحرارة المنخفضة ، مثل معدات التبريد ذات درجة الحرارة المنخفضة المتتالية.

متى تحتاج مكيفات الهواء إلى الفلورايد؟ هل من الضروري إضافة الفلورايد إلى التكييف عند عدم كفاية التبريد والحرارة؟ عندما يتعلق الأمر بفلورة مكيفات الهواء ، فإن لدى العديد من الأصدقاء دائمًا سلسلة من الأسئلة ، ومتى تحتاج مكيفات الهواء إلى الفلورة؟ بالنسبة لهذا السؤال المهني ، استشرنا خبيرًا كبيرًا لنرى كيف يمكنه الإجابة عنه لنا.
في الواقع ، في كثير من الحالات ، لا تكون تدفئة أو تسخين مكيف الهواء قوية بدرجة كافية. عندما يكون الموقف غير كافٍ ، لا نزال نفكر أولاً في ما إذا كان مكيف الهواء معيبًا أو ناتجًا عن التشغيل الخاطئ ، وسيواجه مكيف الهواء غالبًا فشل تسرب الفلور ، لذلك أضف مكيف الهواء بشكل أعمى إلى مكيف الهواء. هذا السلوك من الفلور غير مرغوب فيه.
إذن متى تحتاج مكيفات الهواء إلى الفلورايد؟ سأقدم لكم اليوم شرحًا بسيطًا.
متى تحتاج مكيفات الهواء إلى الفلورايد؟
1. تستخدم لأكثر من 5 سنوات.
2. النقل المتكرر (سيتم استهلاك جزء من الفريون عند نقل مكيف الهواء إلى مكان فارغ) ؛
3. في الصيف ، الجزء المكشوف من الأنبوب السميك عند نقطة توصيل الوحدة الخارجية (أي أنبوب الضغط المنخفض) لا يتكثف أو يبرد ؛
4. هواء العادم للمروحة الخارجية ليس ساخنًا في الصيف.
5. في الصيف ، يكون ضغط الهواء العائد (الأنبوب السميك) أقل من 0.4 ميجا باسكال ؛
6. تيار التشغيل للضاغط أقل من القيمة العادية الموضحة على لوحة الاسم ؛
7. أنابيب الضغط العالي (الأنابيب الرقيقة) متجمدة في الصيف.
8. في الصيف تتجمد الوحدة الداخلية للمكيف أو تنفث الضباب (يترافق أحيانًا مع تسرب المياه من الوحدة الداخلية).

اتصل بنا الآن