لغة

+ 86-574-87622713
مسكن / أخبار / اخبار الصناعة / ما هو الخزف الكهروضغطي وتكوينه المادي

ما هو الخزف الكهروضغطي وتكوينه المادي

ما هو سيراميك كهرضغطية
الخزف الكهروإجهادي هو مادة خزفية وظيفية إعلامية يمكنها تحويل الطاقة الميكانيكية والطاقة الكهربائية لبعضهما البعض - التأثير الكهروضغطي. بالإضافة إلى الكهرباء الانضغاطية ، فإن السيراميك الكهرضغطية له أيضًا خصائص عازلة ، ومرونة ، وما إلى ذلك ، وقد تم استخدامه على نطاق واسع في التصوير الطبي ، وأجهزة الاستشعار الصوتية ، والمحولات الصوتية ، والمحركات فوق الصوتية ، وما إلى ذلك. الإجهاد لإحداث النزوح النسبي ل سخان مشعل السيراميك تتسبب مراكز الشحن الداخلية الموجبة والسالبة في حدوث استقطاب ، مما يؤدي إلى ظهور شحنات مرتبطة بعلامات معاكسة على أسطح المادة ، أي التأثير الكهروضغطي. يستخدم السيراميك بشكل أساسي في تصنيع محولات الطاقة بالموجات فوق الصوتية ، والمحولات الصوتية تحت الماء ، والمحولات الكهروضوئية ، والمرشحات الخزفية ، والمحولات الخزفية ، ومميزات التردد الخزفية ، ومولدات الجهد العالي ، وأجهزة الكشف عن الأشعة تحت الحمراء ، وأجهزة الموجات الصوتية السطحية ، والأجهزة الكهروضوئية ، بالإضافة إلى استخدامها في مجالات التكنولوجيا الفائقة ، تُستخدم أجهزة الإشعال والتفجير والجيروسكوبات الكهروضغطية بشكل أكبر في الحياة اليومية لخدمة الناس والسعي لخلق حياة أفضل للناس.
تكوين السيراميك الكهروضغطي
يشتمل السيراميك الكهرضغطية المستخدم بشكل شائع على تيتانات الباريوم ونظام تيتانات الرصاص الثنائي وإضافة ABO3 ثالث (A يعني أيون معدني ثنائي التكافؤ ، B يعني أيون معدني رباعي التكافؤ أو مجموع عدة أيونات موجب أربعة) في النظام الثنائي. التكافؤ) نوع المركبات ، مثل: النظام الثلاثي المكون من Pb (Mn1 / 3Nb2 / 3) O3 و Pb (Co1 / 3Nb2 / 3) O3. إذا تمت إضافة مركب رابع أو أكثر إلى النظام الثلاثي ، فيمكن تشكيل نظام رباعي أو سيراميك كهرضغطية متعدد المكونات. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا خزفيات كهروضغطية metaniobate ، مثل metaniobate الصوديوم والبوتاسيوم (Na0.5 · K0.5 · NbO3) والباريوم السترونتيوم metaniobate (Bax · Sr1-x · Nb2O5) ، ​​إلخ. يحتوي على الرصاص السام ، وهو أمر جيد لحماية البيئة.
يمكن تقسيم إشعال موقد الغاز عمومًا إلى نوعين ، أحدهما هو جهاز الإشعال النبضي ، وهو الأكثر شيوعًا الآن ، والآخر هو جهاز إشعال السيراميك الكهروضغطي ، والذي تم استخدامه على نطاق واسع في السنوات القليلة الماضية ، ولكن مع تقدم المجتمع ، لقد انسحب تدريجياً من مرحلة التاريخ. اليوم أتحدث إليكم بشكل أساسي حول ما هو جهاز إشعال السيراميك الكهروضغطي؟ في الواقع ، هذا المبدأ مشابه جدًا لمبدأ حجر الصوان للولاعة. مقبض موقد الغاز متصل بالمجداف. عندما نضغط على المقبض ، فإن المضرب سوف يتصادم مع الطرف البارز لمطرقة الإشعال. عندما يدور المقبض ، يتحرك المضرب إلى اليسار مقابل النهاية البارزة لمطرقة الإشعال. مع زيادة زاوية الدوران ، يتم فصل مطرقة الإشعال عن المجداف ، وتحت تأثير الزنبرك ، يتم ضرب العنصر الكهرضغطية بسرعة.
كثير من الأصدقاء لا يفهمون تمامًا ما هو عنصر كهرضغطية. عنصر كهرضغطية هو عازل سيراميك خاص. بغض النظر عما إذا كان مضغوطًا أو ممتدًا من كلا الطرفين ، سيتم إنشاء الاستقطاب ، وسيتم إنشاء نفس الشحنة عند كلا الطرفين ، وسيتم إنشاء الوسط. شحنة مختلفة ، والشحنة الفورية عالية جدًا. إذا اصطدمت مطرقة الإشعال في لحظة ، فيمكن توليد جهد عالي من 5000 فولت إلى 10000 فولت. ينتقل الجهد العالي إلى إبرة الإشعال عبر السلك ، وتقوم إبرة الإشعال بتأين الهواء عند الطرف لتفريغ الغاز وإشعاله.
تتمثل ميزة جهاز الإشعال الخزفي الكهرضغطية في أنه لا يحتاج إلى مصدر طاقة ، وله عمر طويل جدًا. يمكنه تحقيق حوالي 50000 عملية اشتعال. بشكل عام ، يمكن استخدامه لمدة 10 سنوات تقريبًا. إنه رخيص وسهل التشغيل. لكن العيب واضح جدًا أيضًا ، لا يمكن إطلاقه باستمرار. إذا لم يتم إشعال الغاز مرة واحدة ، فيجب إعادة ضبطه مرة أخرى ، لذلك يكون استخدامه أكثر صعوبة.

اتصل بنا الآن